TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "ميد غلف" ترتفع 192% بالربع الثاني و 112 % خلال ستة أشهر

أرباح "ميد غلف" ترتفع 192% بالربع الثاني و 112 % خلال ستة أشهر
ميدغلف للتأمين
8030
102.26% 26.90 13.60

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميد غلف" عن ارتفاع أرباحها قبل الزكاة 192% بالربع الثاني و 112 % خلال ستة أشهر.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي نتائج الإكتتاب بنسبة 42% نتيجة ارتفاع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 32% بسبب تغيير سياسة التسعير. ويعود سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض دخل عمولات خاصة.

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 37% نتيجة ارتفاع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 36% بسبب تغيير سياسة التسعير. ويعود سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض دخل عمولات خاصة.

ويعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 9%. ويعود سبب انخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض دخل عمولات خاصة.

ورد لفت انتباه إلى أنه تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

تم احتساب ربحية السهم الأساسي والمخفض للفترة بتقسيم صافي دخل الفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة خلال الفترة والبالغ عددها 100 مليون سهم.